... التخطي إلى المحتوى

صحيفة المرصد : كشف الطبيب روني عبود أخصائي تغذية عن مادة “شيلاجيت” التي تحتوي على أكثر من 84 معدناً، ولها فوائد علاجية كثيرة، وتعتبر واحدة من المواد المستخدمة في نظام الطب الهندي التقليدي كمجدد للحيوية ومضاد للشيخوخة.

وأوضح أن الـ”شيلاجيت” عبارة عن مادة لزجة سوداء اللون تشبه القَطران، تأتي من الصخور في سلاسل الجبال العالية، ويمكن العثور عليها في الهيمالايا والتبت وروسيا وأفغانستان، وتشكلت على مدى قرون نتيجة عملية التحلل البطيء للمواد النباتية والإفرازات الصخرية.

ويصف عبود الـ”شيلاجيت” بالمنتج النباتي الغني بحمضي الهيوميك والفولفيك، بالإضافة إلى الزنك والحديد ما يمنحه ميزات عديدة مثل القدرة على محاربة الالتهابات والأكسدة، والعمل على تحسين مناعة الجسم وتعزيز الطاقة والذاكرة، حيث يعتقد الباحثون أنه قد يمنع أو يبطئ من تطور مرض الزهايمر ويساعد في تأخير الشيخوخة.

وأضاف: هو مكمل غذائي وليس دواء، ويمكن أن يساعد الأشخاص الذين يعانون من “فقر الدم” كونه غني “بالحديد” وهو ما دفع البعض لتسميته بـ”دم الجبال”.

وشدد على أن الـ”شيلاجيت” بحاجة لمزيد من الدراسات الكبيرة على الإنسان لتثبيت دوره في علاج الأمراض.

و مادة الـ”شيلاجيت” تستخرج من أعالي جبال الهيمالايا والتي أوصى باستخدامها “أمير الأطباء” ابن سينا وأطلق عليها البعض وصف “دم الجبال”.

تؤخر الشيخوخة وتجدد الحيوية وتقوي  مناعة الجسم .. تعرف على مادة  "شيلاجيت" وكيفية الحصول عليها

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *