... التخطي إلى المحتوى

أي مستخدم يمتلك شاشة QHD سيكون سعيداً لسماع إضافة Sony أخيراً لدعم دقة 1440p على جهاز PS5.كما تم الوعد في شهر يوليو الماضي، فإن خيار 1440p HDMI للعرض أصبح متوافراً عالمياً للمستخدمين.

كل ما ستحتاجه هو تلفاز أو شاشة تدعم عرض 1440p/60Hz (120Hz يُمكن استخدامها أيضاً في بعض الألعاب). بعد تحميل التحديث، انطلق إلى Settings > Screen and Video > Video Output > Test 1440p Output للتأكد من أن شاشتك تستطيع تحمل دقة 1440p.

التحديث الجديد لنظام PS5 يجلب معه أيضاً قوائم تنسيق الألعاب “gamelists”، وهي بشكل مُبسط عبارة عن مجلدات تستطيع وضع ألعابك داخلها لتنظيمها. تسمح لك Sony بإنشاء 15 مجلد Gamelist ومن المُمكن تخزين 100 لعبة في كل منها، مما قد يكون مناسباً لتصنيف الألعاب حسب نمطها على سبيل المثال. اذهب إلى “Your Collection” من ثم “Create Gamelist” واختر الاسم المناسب من ثم ابدأ بتنسيق مكتبتك الخاصة.

PS5 Gamelist folders

بعض المزايا الأخرى في التحديث تتضمن القدرة على طلب مشاركة الشاشة من أحد زملائك، بالإضافة لإشعار إمكانية الانضمام إلى لعبة، ميزة جديدة لاستعراض حساب صديقك، القدرة على إرسال الملصقات والرسائل الصوتية في مجموعات الدردشة، خيار مقارنة الصوت 3D و Stereo على الشاشة نفسها، وامكانية الوصول بشكل أسهل إلى النشاطات الحالية حينما تقوم باستكمال اللعبة.

ميزة جديدة أخرى هي القدرة على البحث في YouTube باستخدام الأوامر الصوتية. قم ببساطة بقول “Hey PlayStation، find [] on YouTube” في أي نافذة تريد، حتى أثناء اللعب، وسيقوم تطبيق YouTube بالفتح وإجراء البحث المناسب.


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *