... التخطي إلى المحتوى

ما يقرب من مائة تطبيق عبر الروبوت (يفتح في علامة تبويب جديدة) وجد الباحثون أن أنظمة iOS وأنظمة iOS متورطة في احتيال إعلاني.

التطبيقات ، التي تم تصنيع 80 منها لنظام Android وتسعة تطبيقات لنظام التشغيل iOS ، لديها أكثر من 13 مليون عملية تنزيل فيما بينها وتشمل الألعاب وشاشات التوقف وتطبيقات الكاميرا والمزيد. – تم تنزيل بعضها بأكثر من مليون مرة.

للبحث (يفتح في علامة تبويب جديدة) de la société de cybersécurité HUMAN Security a découvert qu’en ciblant les kits de développement logiciel (SDK) publicitaires, les acteurs inconnus de la menace ont pu compromettre ces applications pour leur propre bénéfice personnel, de plusieurs manières : en prétendant être des applications qu ‘إنهم ليسوا ؛ عرض الإعلانات في الأماكن التي لا يتمكن المستخدمون من رؤيتها ؛ ومحاكاة النقرات والنقرات (تتبع تفاعلات الإعلانات الفعلية ومحاكاتها لاحقًا).

تطور بوسيدون

الحملة ، التي أطلق عليها HUMAN اسم Scylla ، لا تزال مستمرة ، مما يعني أن بعض التطبيقات على الأقل لا تزال قيد التشغيل. “هذه التكتيكات ، جنبًا إلى جنب مع تقنيات التشويش التي شوهدت لأول مرة في عملية Charybdis ، تُظهر التعقيد المتزايد للجهات الفاعلة في التهديد وراء Scylla ،” صرح الباحثون.

عملية Charybdis التي ذكرها الباحثون هي حملة قديمة ، تطورت منها Scylla. تطورت Charybdis نفسها من حملة أقدم تسمى Poseidon ، مما أدى بالباحثين إلى استنتاج أن الجهات الفاعلة في التهديد تعمل بنشاط على تطوير هذه التطبيقات ولا بد من ظهور متغيرات جديدة.

تقول HUMAN إنها “عملت بشكل وثيق” مع Google و Apple لتحديد جميع العناصر ضار (يفتح في علامة تبويب جديدة) إزالة التطبيقات من مستودعات التطبيقات المعنية.

ومع ذلك ، هذا لا يعني أن التهديد قد اختفى تمامًا – فالمستخدمون الذين قاموا بتنزيل هذه التطبيقات في هذه الأثناء لا يزالون عرضة للخطر وسيظلون كذلك حتى يقوموا بإزالتها من محطاتهم.

تحث الشركة المستخدمين على تصفح القائمة الكاملة للتطبيقات الموجودة هنا (يفتح في علامة تبويب جديدة) وتأكد من قيامهم بإزالة أي تطبيقات ربما قاموا بتثبيتها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *