... التخطي إلى المحتوى

تجربة ألعاب Wii U بمحاكاتها على جهاز الحاسب قد أصبح أمراً ممكناً وقريباً من التجربة الأصلية، وذلك بفضل جهاز Steam Deck المحمول وفريق من المعجبين المجتهدين.

بعض أنظمة الألعاب أكثر صعوبة لمحاكاتها على الحاسب من أخرى، بسبب امتلاكها لمزايا مخصصة بها لا يُمكن محاكاتها برمجياً. جهاز Nintendo Wii U هو أحد تلك الأنظمة، وذلك بسبب قبضة تحكمه المميزة التي تأتي بشاشة لمسية خاصة بها وتدعم التحكم بالاستشعار. بالرغم من ذلك، يبدو بأن جهاز Steam Deck قدم الحل المثالي لإعادة صنع تلك التجربة.

وفقاً لتقرير من Eurogamer، مجموعة المعجبين المعروفة باسم Steam Deck HQ قد أمضت وقتها في العمل على اتاحة Steam Deck كبديل لقبضة تحكم Wii U. بتلك الطريقة، تستطيع بأن تُشغل ألعاب Wii U خاصتك على التلفاز، وأيضاً استخدام Steam Deck كشاشة ثانوية يُمكن التحكم بها.

أحدث انجازات مشروع التعديل هذا هو اتاحة التحكم الحركي بالاستشعار كما تستعرض التغريدة في الفيديو أعلاه، لتتم تجربة اللعب في The Legend of Zelda: The Wind Waker بالطريقة الجديدة.

يوجد حالياً دليل متوافر على Steam Deck HQ يقوم بالشرح بالتفصيل عن كيفية تفعيل التحكم الاستشعاري لألعاب Wii U باستخدام محاكي Cemu emulator على جهاز Steam Deck. حالما قمت بالقيام بالتعديلات اللازمة، فجميع الأمور اللازمة سيتم حفظها للعمل في كل مرة تقوم بتجربة لعبة Wii U عبر Cemu.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *