... التخطي إلى المحتوى

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي – شعبة العلاقات العامة، أنّ “في الآونة الأخيرة، حصلت عدّة عمليّات سرقة من داخل منازل في عددٍ من بلدات قضاء المتن الشمالي، نفّذها شخص مجهول الهويّة فجرًا بواسطة الكسر والخلع، ممّا أثار الذّعر في نفوس المواطنين، وبخاصّة أنّها تتمّ خلال وجود أصحاب المنازل داخلها وهم نيام”.

ولفتت في بلاغ، إلى أنّ “آخرها كان بتاريخ 23-8-2022، حيث ادّعى أحد المواطنين أنّ مجهولًا أقدم نحو السّاعة الرّابعة فجرًا، على الدّخول بواسطة الكسر والخلع إلى منزله الكائن في محلّة قرنة شهوان، وسرق من داخله عددًا من بنادق الصّيد، سيوفًا مرصّعةً بالذّهب، مسدّسات أثريّة مرصّعة بالعاج، وبندقيّتَين مرصّعتَين بالعاج وفرّ إلى جهة مجهولة؛ وقدّر قيمة المسروقات بنحو 60 ألف دولار أميركي”.

وأوضحت المديريّة أنّ “على أثر ذلك، كلّفت شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي قطعاتها المختصّة لتكثيف جهودها، للعمل على كشف هويّة الفاعل بما أمكن من السّرعة. وبنتيجة المتابعة الحثيثة، توصّلت الشعبة إلى تحديد هويّة الفاعل، ويُدعى: “ف. م.” (مواليد عام 1985، سوري الجنسية)، وهو من أصحاب السّوابق بقضايا قتل وسرقة”، مبيّنةً أنّ “بناء عليه، أُعطيت الأوامر للعمل على تحديد مكان إقامته وتوقيفه”.

وكشفت أنّ “بتاریخ 27-8-2022، وبعد عمليّات الرّصد والمراقبة، تمكّنت إحدى دوريّات شعبة المعلومات من توقيفه في محلة مزرعة يشوع داخل منزله، وبتفتيشه والمنزل، تمّ ضبط أجهزة خلويّة عدّة، وأجهزة إلكترونيّة مسروقة”، لافتةً إلى أنّ “بالتّحقيق معه، اعترف بإقدامه على تنفيذ عدد كبير من عمليّات السّرقة خلال منتصف اللّيل بواسطة الكسر والخلع، ضمن مناطق: بيت الككو، قرنة شهوان، عين عار، عوكر، ديك المحدي”.

وذكرت أنّه “اعتعرف أيضًا أنّ معظم المنازل الّتي أقدم على سرقتها يعرفها سابقًا، كونه كان يعمل سائقًا لدى إحدى شركات الدّليفري، وأنّ هذه المنازل تتواجد في الطّابق الأرضي، وهذا ما يُسهّل عليه الدّخول إليها. وأضاف أنّ الأغراض المضبوطة في داخل منزله، هي ما تبقّى من المسروقات، وأنّه قام بوضع بعض المسروقات في منزل أحد أقاربه في البقاع”.

إلى ذلك، أفادت المديريّة بأنّ “في سياق متصّل، تمكّنت دوريّات الشّعبة في البقاع من ضبط عدد كبير من المسروقات، تضمّ عددًا من بنادق صيد، سيوفًا مرصّعةً بالذّهب، مسدّسات أثريّة مرصّعة بالعاج، وبندقيّتين مرصّعتين بالعاج أيضًا، بالإضافة إلى ضبط مسدّس أميري مخبّأ في حفرة داخل الأرض؛ كان قد سرقه من منزل أحد الضبّاط المتقاعدين في محلّة قرنة شهوان”.

وأكّدت أنّه “تمّ تسليم جميع المسروقات لأصحابها، كما ضبطت الدّراجة الآليّة والـ”بيك أب” المستخدمَيْن من قِبَلِهِ في عمليّات السّرقة، وأجري المقتضى القانوني بحقّه”. وأعلنت “أنّها وبناءً على إشارة القضاء المختص، تعمّم صورة الموقوف (ف. م.) على المواطنين، وتطلب من الّذين وقعوا ضحيّة أعماله التّواصل على الرّقم: 513797-01، أو التوجّه إلى فرع معلومات جبل لبنان الكائن في محلة جسر الباشا”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *