... التخطي إلى المحتوى

من منا لا يريد ابتسامة بيضاء مثالية؟.. بالتأكيد لا يوجد فظهور اسنانك المثالية أثناء الابتسامة يعد نقطة فاصلة في زيادة ثقتك في نفسك وللوصول إلى تلك الثقة بالنفس يعتقد الجميع أن تنظيف الاسنان بانتظام هو السبيل للوصول إلى الهدف ولكن هناك خطأ شائع قد ترتكبه قد يعطل طريق تحقيق هدف الابتسامة المثالية رغم الحرص على التنظيف المستمر للاسنان.

تنظيف الاسنان بالفرشاة والمعجون هو المتفق عليه للوصول إلى اسنان نظيفة ومثالية وخطواته معروفة منذ الصغر ولكن سلط أحد خبراء الأسنان الضوء على خطأ شائع يرتكبه العدد الأكبر من الناس بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة والذي لا يساعد في تعزيز صحة الفم ويجعل التنظيف بلا جدوى بحسب موقع الصن.

الشطف السريع بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة هو ذلك الخطأ الشائع الذي اعتاد عليه الجميع ضمن الممارسات الشائعة لخطوات تنظيف الاسنان لإزالة المعجون وضمان نظافة الأسنان ولكن على عكس المتوقع فإن هذا الشطف السريع والجيد للأسنان بعد تنظيفها بالفرشاة قد يقلل من الفوائد الصحية لمعجون الأسنان ويجعل من تنظيف الأسنان وكأنه لم يكن.

فالشطف السريع بعد وضع معجون الاسنان الذي يحتوي على الفلورايد ذلك العنصر المسؤول عن المساعدة في جعل مينا الأسنان أكثر صلابة ومقاومة للأحماض التي تسبب تسوس الأسنان يعني عدم قيام الفلورايد بدوره المنوط به ولهذا يفضل تأجيل الشطف وترك الفلورايد من معجون الأسنان في فمك لفترة أطول.

ينصح بالانتظار 10 دقائق على الأقل بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة لشرب أي سوائل فيمنحك هذا تأثير أفضل من الفلورايد وسيساهم في الحصول على مجموعة من الفوائد الصحية كما يفضل تنظيف الأسنان بالفرشاة مرتين يوميا كل مرة لمدة دقيقتين على الأقل للوصول في النهاية إلى الابتسامة المثالية.

اقرأ ايضا

سوء نظافة الفم يزيد من خطر الإصابة بسرطان الكبد بنسبة 75%

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *