... التخطي إلى المحتوى

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال اليومين الماضيين، مقطع فيديو يحمل عنوان “شاب يمني يحرج لجنة التحكيم في برنامج “عرب جوت تالنت”.

وأظهر المقطع قيام شاب يظهر على مسرح البرنامج ويغني أنشودة “يا حافظ القرآن”، فيبدي الإعلامي علي جابر اعتراضه على الأمر، ويضغط على الزر الأحمر،

وبعد ذلك يقوم بالضغط على الزر ذاته الموجود أمام كل من الفنانين نجوى كرم وأحمد حلمي، والذين كانا مستمتعان بأداء الشاب، كما أظهر المقطع، وأبديا اعتراضهما على ما فعله “جابر”.

ثم يرصد الفيديو قيام الشاب بإحراج علي جابر قائلا: “أنا ما جيت أضيع وقت أحد، أنا بس جيت أذكركم بالقرآن الكريم الذي نسيتموه.. الذي تبحث عنه انت هو ضياع الوقت الحقيقي”.

واستكمل: “أنا عارف إنك تبحث عن الأغاني الذي مافيش منها فايدة، أو الأشياء التافهة، ومن ثم تسميها مواهب، رغم أن المسابقات والمراهب التي تخصنا كمسلمين هي تلاوة القرآن الكريم، والتسابق في حفظ كتاب الله، والتغني بالدين الإسلامي، واختراعات وصناعات وأشياء عديدة هي التي تسمى مواهب، وتستحق أن نقول عنها مواهب”.

وتابع: “لكن انتم اتجهتم لطريق ليس طريقكم ونهج ليس نهجكم، وهو تقليد الأجانب في كل برامجهم وحركاتهم وصولاتهم وجولاتهم، واتجهتم في طريق الذين يبحثون عن السعادة في الدنيا فقط، لأنهملا يعلمون أن السعادة الحقيقية هي في الآخرة، وهي سعادة الفوز بالجنة، وما أعظم الجنة”.

وأضاف الشاب: “ما يحتاجه الجميع في هذه الدنيا، موجود في هذا القرآن الكريم الذي أنزل على خير المرسلين محمد – صلى الله عليه وسلم، والحمد لله إننا على قيد الحياة الآن والمجال مفتوح وترك المعاصي ممكن، وأبواب الجنة مفتوحة”.

ومن جانبها، أوضحت هيئة مكافحة الشائعات السعودية حقيقة ذلك المقطع المتداول.

وفي منشور عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات الصغيرة “تويتر”، أكدت أن الفيديو المتداول بعنوان “شاب يمني يحرج لجنة التحكيم في برنامج (أرابز جوت تالنت) بأنشودة ياحافظ القرأن” معدل رقميًا وغير صحيح.

وأشارت الهيئة إلى أن الفيديو المعدل تم نشره على قناة “نوح الحويتي” أو “هايبر يمني” على “يوتيوب”، مؤكدة أن تلك القناة تنشر دائما فيديوهات مفبركة عن برامج المواهب.  

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *