... التخطي إلى المحتوى

تستعد قطر لاستقبال مباريات كأس العالم التي ستقام على أرضها لأول مرة. وبالتزامن مع ذلك شيدت قطر المرافق التي توفر للمنتخبات والجماهير الراحة والاستمتاع بليالٍ عربية أصيلة.

ويحضر مباريات كأس العالم في العادة مشاهير، ورجال أعمال بارزون، وعارضات أزياء، والعائلات المالكة حول العالم.

 وتمتلك قطر 130 ألف غرفة، ستكون متاحة أمام المشجعين من أنحاء العالم كافة عبر المنصة الرسمية لحجز أماكن الإقامة، التي أطلقتها اللجنة العليا للمشاريع والإرث خصيصًا لهذا الغرض، وتضم نحو 80% من خيارات الإقامة المتاحة خلال المونديال.

وستكون إقامة  المشاهير، ورجال الأعمال، والعائلات المالكة حول العالم خلال بطولة كأس العالم 2022، ما بين الغرف الفندقية، والفنادق العائمة، والشقق، والفيلات الفندقية الفاخرة.

وكشف موقع CNBC بالعربية أن أسعار بعض الفيلات الفندقية في مونديال 2022  وصلت لأرقام قياسية غير مسبوقة في العالم بأسره.

إذ وصلت قيمة إيجار فيلا سكنية إلى ما يربو على مليون دولار خلال 28 يومًا، بواقع يتخطى الـ 39 ألف دولار للإقامة ليوم واحد.

ووقَّعت اللجنة العليا للمشاريع والإرث اتفاقية مع شركة “إم إس سي” للبواخر السياحية لاستئجار باخرتين سياحيتين لاستخدامهما فندقَيْن عائمَيْن.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية لهما نحو أربعة آلاف غرفة؛ إذ تعد البواخر السياحية من الحلول السكنية المستدامة خلال مونديال قطر.

ويقدم  الفندقان العائمان مجموعة متنوعة من خيارات الغرف، من الكابينات التقليدية المطلة على البحر، إلى الغرف ذات الشرفات والأجنحة الفاخرة.

كما كشف FIFA عن الخيام التي تقع في قرية الخور الساحلية، وهي خيام تتسع لإقامة شخصين وتعدُّ أرخص إقامة رسمية للجماهير حيث تبلغ تكلفة الليلة نحو 350 جنيهًا إسترلينيًّا.

وتتضمن الخيام المرافق اللازمة لإقامة المشجعين، حيث تحتوي على تكييف وحمام داخلي ومرافق لصنع المشروبات وخدمة WiFi، وتقع القرية على بعد 30 ميلاً من وسط العاصمة الدوحة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *